سماحة الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من حركة حماس
2020-03-10

بسم الله الرحمن الرحيم
صيدا: 15 رجب 1441ه
الموافق له 10 اذار 2020م
استقبل رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة سماحة الشيخ ماهر حمود رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة في مكتبه في بيروت الحاج علي بركة عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة المقاومة الاسلامية حماس.
بحث الجانبان آخر تطورات قضية فلسطين وتداعيات صفقة القرن الأمريكية عليها، حيث أكد الجانبان على ضرورة مواجهة جريمة القرن بكل الوسائل وحماية قضية فلسطين من التصفية.
وقد استمع سماحة الشيخ حمود من السيد بركة الى الجهود التى تقوم بها قيادة حركة حماس على الصعد كافة للتصدي لصفقة ترامب وخصوصا الجولة الخارجية التي يقوم بها رئيس المكتب السياسي للحركة الاستاذ إسماعيل هنية من أجل حشد الدعم العربي والإسلامي والدولي لقضية فلسطين ومواجهة المخططات الأمريكية - الصهيونية التي تستهدف قضية فلسطين العادلة وآخرها صفقة القرن المرفوضة من الفصائل والقوى الفلسطينية كافة.
وأكد بركة ان حركة حماس تسعى لتوحيد الصف الفلسطيني لمواجهة صفقة ترامب، وتدعو الى إنهاء الانقسام فورا والذهاب الى عقد اجتماع عاجل لقادة الفصائل الفلسطينية كافة لوضع استراتيجية واحدة لمواجهة الاحتلال والاستيطان وصفقة ترامب.
كما رحب القيادي في حركة حماس بكل المبادرات من اجل توحيد الصف الفلسطيني وإعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية .
وتطرق بركة الى المحاكمات الظالمة التى تقوم بها السلطات السعودية بحق المعتقلين من أبناء حركة حماس وأنصارها حيث تتم محاكمتهم في الرياض بتهم باطلة وهي الانتماء "لكيان ارهابي " ودعم " كيان ارهابي".
واستنكر بركة هذه المحاكمات الجائرة، وطالب السلطات السعودية بالافراج عن المعتقلين فورا وتكريمهم بدل اعتقالهم، لأنهم يقومون بعمل شريف وهو دعم وإسناد قضية فلسطين القضية المركزية للأمة العربية والاسلامية.
بدوره أشاد الشيخ حمود بجهود قيادة حركة حماس والفصائل الفلسطينية كافة في مواجهة جريمة القرن الأمريكية، مؤكدًا على أهمية إنهاء الانقسام الفلسطيني وتوحيد الصف الداخلي الفلسطيني والعربي والإسلامي للدفاع عن قضية فلسطين وحمايتها من مشاريع التصفية .
كما أدان الشيخ حمود اعتقال السلطات السعودية لكوادر وأنصار حركة حماس ومحاكمتهم بتهم جائرة ، مؤكدا أن حركة حماس حركة مقاومة ضد الاحتلال الصهيوني وليست كيانًا إرهابيا وان هذه المحاكمات الظالمة لا تخدم الا العدو الصهيوني وتمرير صفقة القرن.