كلمة سماحة الشيخ ماهر حمود في ندوة العلية الثقافية - مجدل سلم
2017-03-04

بسم الله الرحمن الرحيم
كلمة رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة سماحة الشيخ ماهر حمود في ندوة العلية الثقافية - مجدل سلم: بعنوان "النصر لخط المقاومة والإسلام المعتدل":
أدار الندوة مدير ندوة العلية الشاعر حسن سعد، بحضور حشد من رجال الدين ورابطة آل حمود في لبنان وشخصيات بلدية واختيارية وإعلامية وثقافية واسعة.

بدأ سماحة الشيخ ماهر حمود كلمته عن الوضع والمشهد العام في المنطقة، مهاجماً الوهابية التي زرعت الفتن وأغرقت العالم ببحر من الدماء، ومنتقدا فكرها الذي يستند عليه التكفيريون وفق تفسيرهم المغلوط.
وعن القانون الانتخابي: رأى سماحته أن تضخيم الأمور واعتبار أن القانون النسبي سيخلص لبنان من كل مشاكله أمرُ مبالغ فيه وغير مقبول، حيث أن النسبية مطلب عام لوطن تتعدد فيه الأديان، وتكثر فيه الأحزاب، وإذا اضطررنا إلى إجراء الانتخابات على أساس قانون الستين فلن تكون نهاية العالم.
وعن مخيم عين الحلوة استبعد سماحته أن يكون هنالك مؤامرة عالمية جاهزة لتدمير المخيم كما حصل في مخيمي نهر البارد واليرموك، وطالب بمحاسبة كل معتد وظالم ليسود العدل بين اللبنانيين.
وشجعت كلمة سماحته بمداخلات عديدة أبرزها مداخلة الأستاذ عبد الحسين فرحات، الأستاذ طارق ياسين، الدكتور علي مسلماني و السيدة وفاء بيضون..