بسم الله الرحمن الرحيم

معروف سعد: ذاكرة وامل 2

بسم الله الرحمن الرحيم
نداء من الشيخ ماهر حمود في ذكرى معروف سعد:
معروف سعد : ذاكرة وامل 2
في السنة الماضية ذكرنا كثيرا من الذاكرة ما يفترض ان تجعل ذكرى معروف سعد املا لمن يريد ان يكون لهذه الامة مستقبل واعد، وما يفترض ان يحفزنا جميعا لنبحث عن الخير في كل مجموعة وكل فئة لنجمع الخير من الجميع، كما تنتقي النحلة الرحيق من الازهار لتصنع منه باذن الله عسلا فيه شفاء للناس ...
الخير موجود في الامة، مبثوث هنا وهنالك، ولا تستطيع فئة ان تحتكر الخير وتدعي ان الخير عندها فقط، وان الآخرين محرومون من الخير ، لقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الخير فيّ وفي امتي الى يوم القيامة ... ولا ينبغي للمسلم ان يكون مقياسه للخير كثرة هنا او ضجيج هنالك، كما لا ينبغي ان يمنعه الكلام البذيء والشتائم والاتهام المغرضة من ان يكتشف الخير عند المتهم او الذي يمكن ان يكون منبوذا لكثره الاكاذيب والضجيج بالباطل.
خلال هذا العام برز اكثر من الاعوام السابقة نماذج مشوهة ، بشعة، تدعي انها اسلام ودين، وهي ليست كذلك على الاطلاق، ويبرز من خلال هذا النموذج البشع والذي فاجأ الجميع بحجمه وقدراته، والتي هي طبعا قدرات مصطنعة تصل اليه تباعا من الاميركي والاسرائيلي ومن معهما في "بلادنا العربية والاسلامية".
ان هذا النموذج المستجد يطرح من جديد على الاسلاميين الحقيقيين وعلى الوطنيين الصادقين من جديد، يطرح عليهم ان يوحدوا الجهود لمواجهة التشويه المستمر الذي تتعرض له الامة من هنا وهنالك...
كما ان مصر اليوم يا (معروف) ليست مصر التي اردناها واياك ، لم نتخيل يوما ان يكون هنالك خصام قضائي او سياسي مفتعل بين مصر وفلسطين، بين مصر العروية والاسلام والازهر وبين فلسطين والصبر والايمان والجهاد ممثلة اليوم بحركة حماس بعد كتائب القسام.. ليست هذه مصر التي نريدها واياك... ان جرعة العز التي شربناها من غزة وصفحة الايمان واليقين بنصر الله التي مثلتها غزة بمكوناتها لا يلغيها خطأ في الخيار السياسي مهما بلغ شأنه، فكلنا خطاؤن، كما ان الاتهام الامني مستحيل بالمطلق... لا يتخيل عاقل ان تتورط اية جهة محترمة باعتداء امني على الجيش المصري او المؤسسات المصرية، ولكنها لعبة المخابرات الدولية التي تريدنا متفرقين غارقين في الاوهام والفتن.
كما ان الوقع اللبناني ايضا من جهة اخرى لا يمكن ان يرضي وطنيا صادقا او مسلما ملتزما: عملاء "متقاعدون" يعطلون انتخاب رئيس للجمهورية، واصلاح معقول يسعى اليه بعض الوزراء الموثوقين يصطدم بحجم كبير من الاحتكار المجرم يذكر بشركة بروتيين التي استشهد معروف سعد وهو يواجهها ويواجه امثالها.
اما في صيدا فيبرز شيء من الخير تمثل في انجاز ازالة جبل الزبالة المهين واستطاعت بلدية صيدا بالتعاون مع المخلصين ان تخطو هذه الخطوة الايجابية التي تفتح الباب ان شاء الله على ايجابيات اخرى في كل المجالات.
ولا ننسى ان تيار المستقبل شارك هذا العام في مسيرة الوفاء، فعسى ان تكون خطوة نحو انفتاح جميع القوى بعضها على بعض في مجالات الخير ومعاني التعاون على البر والتقوى، وايضا عسى ان تكون بابا لاعتراف كل طرف بأخطائه ورهاناته الخاطئة، فكما نقول دائما: الحقيقة لا يحتكرها احد، والخير ينبت حيث النوايا الطيبة، ولو اخطأت الاجتهادات والامة ، امتنا جميعا، علينا ان نجتمع جميعا حيث يجب ان نجتمع وان ننكر المنكر على من يأتي به كائنا من كان.
سيبقى ان شاء الله معروف سعد في ذاكرتنا وفي حياتنا بابا للخير وللمعروف وسدا في وجه المنكر والباطل حيث كان...
رحمه الله واجزل ثواب المخلصين